الذكاء الصناعي عام

ما هو TensorFlow؟

Written by maram

ما هو TensorFlow ؟

طورت شركة قوقل في 2015, تنسرفلو Tensorflow وهو مكتبة مفتوحة المصدر اعتمد في البداية البايثون كلغة برمجة لبناء العديد من النماذج model والتي مبنية بالأساس على خوارزميات التعلم الألي . يستخدم حالياً في العديد من الأبحاث ومختلف المجالات كالعلوم المجتمعية والطب والهندسة والاقتصاد ,كذلك يستخدم في مختلف أنواع مهام الفهم الإدراكي واللغوي كالتعرف على الكلام والنص والصور والوجوه , أيضاً عمليات التصنيف والتمييز.
يجعل Tensorflow من الأسهل على المطورين تصميم وبناء وتدريب نماذج التعلم العميق. هناك العديد من الأطر الأخرى المتاحة للمطورين ، ولكن Tensor Flow هي أكثر إطار استخدامًا على نطاق واسع فيما بينها ، وقد تم اعتماده من قبل العديد من العمالقة مثل Airbus و Twitter و IBM وغيرها – ويرجع ذلك أساسا إلى هيكل النظام المرنة للغاية.

بمجرد أن تقوم ببرمجة شيء ما مع TensorFlow ، يمكنك تشغيله في أي مكان. يجعل الأمر سهلاً على وجه الخصوص نقله إلى النظام الأساسي للسحاب من Google. هكذا تخطط Google لتصارع سوق الحوسبة السحابية ، وذلك بمساعدة الشركات على الاستفادة من التعلم الآلي مع TensorFlow.

فوائد TensorFlow

إن الفائدة الأكبر التي توفرها TensorFlow لتنمية تعلم الآلة هي التجريد. وبدلاً من التعامل مع التفاصيل الدقيقة لتنفيذ الخوارزميات ، أو اكتشاف الطرق المناسبة لمخرجات دالة واحدة إلى مدخلات أخرى ، يمكن للمطور التركيز على المنطق العام للتطبيق. يعتني TensorFlow بالتفاصيل الموجودة خلف الكواليس.

يوفر TensorFlow وسائل راحة إضافية للمطورين الذين يحتاجون إلى التصحيح واكتساب الاستبطان في تطبيقات TensorFlow. يتيح لك وضع التنفيذ المتدرج تقييم كل عملية رسم بياني وتعديلها بشكل منفصل وشفاف ، بدلاً من إنشاء الرسم البياني بأكمله ككائن معتم واحد وتقييمه دفعة واحدة. يتيح لك مجموعة التصور في TensorBoard إمكانية فحص وطريقة عرض الرسوم البيانية من خلال لوحة تحكم تفاعلية تستند إلى الويب.

على الرغم من أن TensorFlow ليس مشروعًا رسميًا من نوع Apache ، إلا أنه كان مفتوح المصدر منذ بضع سنوات من قبل مطور البرامج Google LLC والذي يستمر في تحقيق استثمارات عميقة في إطار العمل. في قمة TensorFlow Developer في أخر مارس و أول أبريل في ماونتن فيو – كاليفورنيا قدمت Google العديد من الإعلانات التي تظهر التزامها بتطور TensorFlow ولا يزال قويًا.

حجم المجتمع حول TensorFlow يزداد يوميأ خاصة أن المطورين مازالوا يكرسون طاقاتهم في تطوير هذا الإطار العملي المميز في التعلم الألي والتعلم العميق , وهذا ما سيجعله من أهم أدوات المستقبل.

About the author

maram

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.